|
التسجيل

جديد الفيديوهات

الندم

المسارعة في فعل الخير

العيـن

التعصب والبعد عن العنصرية

جديد الفيديوهات.

المـــس

بالامل نعيش

التعصب والبعد عن العنصرية

 

احموا أبناءكم بالتحصين 

 

 

طفلة تمرح وتمزح مع شقيقها وقامت بإغلاق إحدى الغرف على شقيقها مما أصابته بخوف شديد واستمرت معه هذه الحالة .

 

 

الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد في مثل هذه الحالة يتشابه الأمر تماماً ولا يمكن تحديد الفرق سواء كان نفسياً أو أنه من أذى الشياطين وعلى كل حال فالأطفال عموماً يحتاجون من الآباء والأمهات إلى المتابعة بالتحصين بحرص ومثابرة وفي هذا حماية لهم من مثل هذه المواقف

وقد كان النبي  يحرص على تحصين الحسن والحسين  ويقول أعيذكما بكلمات الله التامات من شر ما خلق .

 

هؤلاء لا يستحقون مسمى (معالجين)

 

أختي تقيم في الخارج وهي دائماً مريضة ، أجرينا لها بعض العمليات الضرورية ولكن لا فائدة ! عرضناها على بعض المعالجين الذين يدعون أبطال السحر فأخبرونا بان أحدهم سحرها قبل زاوجها بيومين استطاع أن يخرج لنا من بيتها بعض القلادات والأعمال السحرية وفكها ولكن بعد فترة قصيرة عادت مريضة ، حاولنا مراجعة المعالجين مرة أخرى ولكن لا أحد يفيدنا ، إذا قرأنا عليها سورة البقرة تستريح لفترة بسيطة ولكن السؤال .. إذا أحسست بشيء غير طبيعي أثناء القراءة ماذا تفعل ؟ 

 

 

الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وبعد : من الخطأ أن تسموا هؤلاء بكلمة (معالجين) فمن يدعي إبطال السحر وقدرته على هذا يسمى مشعوذ ، دجال ، ولكن لا يسمى معالجاً بالقرآن ، فالقدرة على إبطاله لله وحده

والتدخل في الغيب والذي لا يعلمه إلا الله فمن أين أتى بالعلم بأنها مسحور وإن أحدهم سحرها ولا يجب تصديق كلامهم والثقة بهم .

وإذا قمتم بمراجعة أحد للعلاج تأكدوا من اسمه وسمعته ومنهجه ، فالجهلة والمشعوذين يزيدون المرض ولا ينقصونه ويدفعون المرضى إلى الهم والوسواس ، أما إخراجه للأعمال السحرية فقد يكون فعلاً إخراجها من البيت في حالة واحدة أن ينطق الجني على لسان المريضة ويخبر بمكانها أما إذا قال لكم السحر موجود في المكان الفلاني وقام بإخراجه دون أن ينطق الجني فهذا دليل وحجة على أنه مشعوذ وإن ما أخرجه من السحر من باب سحروا أعين الناس واسترهبوهم فاحرصوا وانتبهوا وتوبوا ولا تعودوا إليه ، فمراجعة المشعوذين والعرافين كفر بالله كما ثبت بنص حديث نبوي والقرآن بصفة عامة وسورة البقرة خاصة وكذلك الفاتحة والمعوذتين من أسباب الشفاء أكثروا من تلاوتها عليها وأن تأثرت أكثروا عليها مع الانتباه لها حتى لا تؤذي نفسها شفاها الله وعافاها.

 

لكي تعود قدراتك ... استخدم الأسلحة المضادة

 

السلام عليكم ورحمه الله 

يا شيخ عندي مسألة ودي آخذ رأيك فيها الله يجزاك الجنة .. مشكلتي أني ملاحظ على نفسي شيء غريب من ناحية المذكرة وحتى قراءتي للقرآن .. بدأت معي وقبل 10 سنوات تقريباً عندما كنت ي الثانوية .. قبل هذه المرحلة في دراستي كان مستواي جيد جداً .. وحفظي ممتاز لكن في فترة شعرت أنني لا أقدر أقرأ كثيراً .. وأمل وأطفش من الدروس والقرآن .. يحصل عندي ملل ولا أرغب أن أكمل ، والأمر الثاني .. عند مكالمتي للوالدة بحكم أنني بعد الثانوية انتقلت لمنطقة ثانية والوالدة تكلمني أكون جداً متضايق واشعر بكتمة ولا أتكلم معها كثيراً .. أرجو مساعدتكم يا شيخ هل هذا الشيء من عين .. أو أمر أثر عليّ؟ مع العلم أن في دراستي كانت حالتي طيبة إلى أولى ثانوي وبعد ذلك شعرت بالانحدار أيضاً مع والدتي كانت تعاملاتي معها طيبة وأتحدث معها في البيت وكل شيء على ما يرام ولكن لاحضت انعزالي من بعد المشكلة .

 

الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : أسأل الله يا بني أن يفرج همك وان يقضي حاجتك وييسر لك أمرك وأن ينصرك على من يؤذيك  وبعد

لا يمكن الجزم بأنها عين ولكن الأذى موجود ولا فرق بأن تكون من عين أو حسد أو نفس أو نظرة ، فالأذى هو الأذى ويقصدون تدمير الإنسان وتعطيل حياته نعوذ بالله تعالى منهم ومن أذاهم والعلاج يا بني بيدك أنت والأسلحة المضادة لهم بفضل الله كثيرة فأحسن استخدامها ، فالعقيدة السليمة الخالية من الشوائب وحسن التوكل وصدق اليقين وكثرة الذكر وتلاوة القرآن والتزام العبادة والمداومة على الدعاء والاستغفار أسلحة ستتمكن بحول الله وقوته إذا أحسنت استخدامها من صد عدوان الشياطين  وستعود إليك قدراتك التي فقدتها وحبك لأهل الفضل عليك ، فجاهد نفسك لتصل إلى حقيقة المؤمن الصادق فالله تعالى يدافع عن الذين آمنوا .. وفقك الله .

 

 

 امرأة تعاني من شيء بداخلها يوسوس لها بنتف شعر رأسها ويقول لها لا تبقي منه شيئاً وتشعر دائماً بضيق وترى أحلاماً مفرعة في نومها وانتفاخ في بطنها ورغبة في الاستفراغ ولا ترغب في تناول الطعام ولها عدة سنوات على هذا الحال وكذلك عدم استقرار في حياتها الزوجية .

 

الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد : أسأل الله جل وتبارك وتعالى لها ولكل من يعاني من الابتلاء العفو العافية والشفاء العاجل والبرء التام ، إن كانت هذه المرأة قد تلقت العلاج بالطب النفسي فأرى أن تستمر عليه مع الاتجاه بقوة إلى التداوي بالقرآن وسنبين بحول الله وقوته الخطوات التي يجب إتباعها وإن لم ترجع الطب النفسي أيضاً أرى أن تتجه بقوة إلى التداوي بالقرآن على تراجع أطباء النفس وأرى بأن حالتها تستدعي مراجعة الأطباء كضرورة ملحة ، وأيضاً التدواي بالرقية كضرورة ملحمة وأنصح وليها ومن يسكنون معها أن يكثفوا التلاوة عليها يومياً خاصة بالفاتحة وآية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذين وسورة البقرة ليلاً ونهاراً حتى تتمكن من السيطرة على نفسها وتقوم هي بالذكر والعبادة السيطرة على نفسها وتقوم هي بالذكر والعبادة والدعاء والاستماع والتلاوة وقيام الليل . أما نتف الشعر والوسواس سيتحسن الأمر بحول الله وقوته مع المثابرة والاجتهاد ، ولا تستعجلوا وقوته مع المثابرة والاجتهاد ، ولا تستعجلوا النتيجة فالنبي  يقول (يستجاب للمؤمن ما لم يستعجل) سيظهر تحسناً بحول الله وقوته وإن شاء الله تعالى ، فإذا وصلت إلى درجة السيطرة الكاملة على نفسها وتوقف الوسواس ونتف الشعر هنا يطلبون من الأطباء أن يساعدوهم على إيقاف العلاج النفسي حسب رؤيتهم ولا توقفوه أنتم عنها .   

 
 
 

 

المؤمن طبيب نفسه .. والأمن والأمان في صدق اللجوء إلى الله 

 

زوجان يشعران بمن يضربهما خاصة عند اللقاء على فراش الزوجة تعدد أنواع الأذى لمنع اللقاء بينهما ومن الأذى ربط الزوج وكره المرأة لرؤيته واقترابه منها ويسمعان من يقذف على البيت حجارة ولكن لا يجدون الحجارة .

 

الإجابة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . وبعد: مما يبتلى به المؤمن في حياته محاولات التفريق بينه وبين أحبته وعلى رأسهم زوجته . والتفريق بين الزوجين أعلى درجات التقدير من إبليس لأعوانه ، ومن وسائل التفريق حرمان الرجل من سعادته بزوجته وتمتعه بها وحرمانه من الأمن ودوام الشعور بالخوف .

ونصيحتي لكل من يواجه مثل هذا الرعب أن يثق الله ربه ومولاه ويحسن الظن بربه ويحسن اللجوء إليه وأن يعلم يقيناً بأنه أقوى من الشياطين بإيمانه بربه وخالقه . فإذا وصل إلى درجة من اليقين وحسن الظن بالله وصدق اللجوء إليه وإلى جانب قوة القلب والثقة بالله الالتزام بالعبادة والتلاوة وقيام الليل والذكر ، فالمؤمن طبيب نفسه لمثل هذه الأمور والشياطين لا تتسلط إلا على البيت الخرب .

مواقع ننصح بها

عبد العزيز بن بن باز 
الموقع الرسمي لسماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله تعالى
الإسلام الدعوي 
موقع الإسلام الدعوي الإرشادي إشراف معالي الشيخ / صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ
الرئاسة العامة 
موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء
محمد بن عثيمين 
الموقع الرسمي لسماحة الشيخ / محمد بن صالح بن عثيمين . رحمه الله
عبدالله بن جبرين 
الموقع الرسمي لسماحة الشيخ / عبدالله بن عبدالرحمن بن جبرين . رحمه الله